منتدى الإخوة في الله للرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
مدخل إلى علوم القراءات . الأحد أبريل 14, 2024 4:26 pmغربه غريبه
الله يوفقكم جميعا الأحد أبريل 14, 2024 1:14 pmغربه غريبه
عيدكم مباركالأربعاء أبريل 10, 2024 6:32 pmغربه غريبه
)) دف العيد ((الأربعاء أبريل 10, 2024 12:12 amغربه غريبه
ما ترجمة النقش على السيف الجمعة أبريل 05, 2024 7:56 pmغربه غريبه
حلويات الارض السعيدة الإثنين أبريل 01, 2024 5:55 pmغربه غريبه
تحري ليلة القدر الأحد مارس 31, 2024 10:42 pmغربه غريبه
ما فات اكثر مما بقي من الشهرالأحد مارس 31, 2024 5:31 amغربه غريبه
الشخص المهم او المتهم . السبت مارس 30, 2024 7:54 amغربه غريبه
القراءات..الجمعة مارس 29, 2024 10:10 amغربه غريبه
الظالم ظالم ولو ادعى العدل الإثنين مارس 25, 2024 4:51 amغربه غريبه
قطاع غزة ... الأحد مارس 24, 2024 10:02 amغربه غريبه
« إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ » إلى الأخ غربة.السبت مارس 23, 2024 6:21 pmغربه غريبه
« قصة نوح و الطوفان العظيم»الإثنين مارس 18, 2024 1:53 pmزائر
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية

اذهب الى الأسفل
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty “ الإستعداد للرحيل”

الخميس أغسطس 10, 2023 11:32 am
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ على سيدنا ونبينا محمد المبعوث رحمة للعالمين.
.
تزوَّد قرينًا من فعالك إِنَّمَا
  قرينُ الفتىٰ في القبر ما كان يفعلُ
.
وإن كنت مشغولاً بشيءٍ فلا تكن
  بغير الَّذِي يرضىٰ به اللهُ تُشغلُ
.
.
الواجب على العاقل أخذ العُدَّة لرحيله..
فإنه لا يعلم متى يفجؤه أمر ربه، ولا يدري متى يُستدعى ؟
وإني رأيت خلقًا كثيرًا غرهم الشباب ، ونسوا فقد الأقران ، وألهاهم طول الأمل.
.
وربما قال العالم المحض لنفسه : أشتغل بالعلم اليوم ، ثم أعمل به غدًا !
فيتساهل في الزلل ، بحجة الراحة ، ويؤخر الأهبة لتحقيق التوبة.
ولا يتحاشىٰ من غيبة أو سماعها ،  ومن كسب شبهة يأمل
أن يمحوها بالورع ، وينسى أن الموت قد يبغت .
..
فالعاقل من أعطى كل لحظة حقها من الواجب عليه ، فإن بغته الموت ، رؤي مستعدًّا
وإن نال الأمل ، ازداد خيرًا .
.
- صيد الخاطر  - ابن الجوزي.
.
اللهم اختم لنا بالإيمان، واختم لنا بالإسلام
واختم لنا بحسن الخاتمة يا أرحم الراحمين امين يارب.
وصلّ الله على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
.
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الخميس أغسطس 10, 2023 12:09 pm
.
﴿ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ
كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا ۙقَالُوا هَٰذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا ۖ
وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ ۖ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾
.

.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الخميس أغسطس 10, 2023 12:53 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله لا يحز في نفسي ان ارحل مستعدا واترك الدنيا
مقلوبتا بين الشر والكفر
ادعو الله ان يحفظنا من الفتن والامراض والسقم
وان يميتنا والاسلام ظاهر فوق الخلق
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الخميس أغسطس 10, 2023 1:12 pm
.
اللهم آمين امين يارب العالمين 
.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 11:20 am
خاطرة

وما الرحيل بافضل من الحرب تعددت الاسبااب والسيف سيقطع
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 1:46 pm
يوسف كتب:خاطرة

وما الرحيل بافضل من الحرب  تعددت الاسبااب والسيف سيقطع

.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نسأل الله الكريم الرحيم حسن الخاتمة ، والشهادة في سبيله.
.
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 1:49 pm
.
(وكُلُّهُم آتيهِ يَوْمَ القِيامَةِ فَردًا)
.
ستقبل على الله وحيداً لا أهل، لا أصحاب، لا أحباب، سيرافقك عملك ..
فكن ذا أثر حسن،  اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا.


اللهم آمين.
.
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 1:51 pm
.
مات ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﺟﺒﻴﺮ ﻣﻘﻄﻮﻉ ﺍﻟﺮأس
وﻣﺎت الإمام ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺑﺴﺒﺐ اﻟﻀﺮب الـعنيف
وﻣﺎت ﺳﻔﻴﺎﻥ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ فارًا
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻣﺤﺎﺻﺮًا 
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻣﻬﺠﻮﺭًا 
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻲ ﻣﻘﺘﻮلًا
وﻣﺎﺕ ﺍﺑﻦ ﺣﺰﻡ ﻣﻄﺎردًا
وﻣﺎﺕ ﻋﻴﺎﺽ مقتولًا
ومات أبو حنيفة أسيرًا
وﻣﺎت ﺷﻴﺦ ﺍﻹﺳﻼﻡ اﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﻪ ﻣﺴﺠﻮنًا
ومات نعيم بن حماد مقيدًا وجر فى قيده وألقي في حفرة ولم يغسّل ولم يُصلى عليه.
.
رحمهم الله وأسكنه الفردوس الاعلى من الجنة امين
.
.
واشدُدْ يَدْيـكَ بحَبـلِ الله مُعتَصِمـاً.. 
فإنَّـهُ الرُّكْنُ إنْ خانَتْـكَ أركـانُ ..
.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 2:06 pm
رُقيّة… كتب:.
مات ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﺟﺒﻴﺮ ﻣﻘﻄﻮﻉ ﺍﻟﺮأس
وﻣﺎت الإمام ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺑﺴﺒﺐ اﻟﻀﺮب الـعنيف
وﻣﺎت ﺳﻔﻴﺎﻥ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ فارًا
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻣﺤﺎﺻﺮًا 
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻣﻬﺠﻮﺭًا 
وﻣﺎﺕ ﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻲ ﻣﻘﺘﻮلًا
وﻣﺎﺕ ﺍﺑﻦ ﺣﺰﻡ ﻣﻄﺎردًا
وﻣﺎﺕ ﻋﻴﺎﺽ مقتولًا
ومات أبو حنيفة أسيرًا
وﻣﺎت ﺷﻴﺦ ﺍﻹﺳﻼﻡ اﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﻪ ﻣﺴﺠﻮنًا
ومات نعيم بن حماد مقيدًا وجر فى قيده وألقي في حفرة ولم يغسّل ولم يُصلى عليه.
.
رحمهم الله وأسكنه الفردوس الاعلى من الجنة امين
.
.
واشدُدْ يَدْيـكَ بحَبـلِ الله مُعتَصِمـاً.. 
فإنَّـهُ الرُّكْنُ إنْ خانَتْـكَ أركـانُ ..
.


سبحاان الله --واالله امر غريبب اين كان االمسلمون في ذلك الوقت
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 10:21 pm
ااامين يارب العالميين
لا اعلم لماذا احس بانها فرجت وان الدائرة عن ققرييب للمسلمين
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الأحد أغسطس 20, 2023 11:14 pm
فرجت ؟؟؟؟
كيف فرجت اخى 
هى اصلا لم تضيق حتى تفرج 
عجبا لامر المؤمن ان امره كله له خير وليس ذلك الا للمؤمن
فان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له وان اصابته سراء شكر فكان خيرا له 

وفى روايه مسلم 
- عَجِبْتُ لأمرِ المؤمنِ ، إنَّ أمرَهُ كُلَّهُ خيرٌ ، إن أصابَهُ ما يحبُّ حمدَ اللَّهَ وَكانَ لَهُ خيرٌ ، وإن أصابَهُ ما يَكْرَهُ فصبرَ كانَ لَهُ خيرٌ ، وليسَ كلُّ أحدٍ أمرُهُ كلُّهُ خيرٌ إلَّا المؤمنُ
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 2:43 am
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
يا أمة الإسلام بشرى ..
لن يطول بك الهوان ..
.
قد لاح فجرك باسماً ..
فلترقبي ذاك الزمان..
.



.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 11:11 am
رؤيا كتب:فرجت ؟؟؟؟
كيف فرجت اخى 
هى اصلا لم تضيق حتى تفرج 
عجبا لامر المؤمن ان امره كله له خير وليس ذلك الا للمؤمن
فان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له وان اصابته سراء شكر فكان خيرا له 

وفى روايه مسلم 
- عَجِبْتُ لأمرِ المؤمنِ ، إنَّ أمرَهُ كُلَّهُ خيرٌ ، إن أصابَهُ ما يحبُّ حمدَ اللَّهَ وَكانَ لَهُ خيرٌ ، وإن أصابَهُ ما يَكْرَهُ فصبرَ كانَ لَهُ خيرٌ ، وليسَ كلُّ أحدٍ أمرُهُ كلُّهُ خيرٌ إلَّا المؤمنُ
سؤاك محير اخي رؤيا
الحديث ذكر الصبر والفرج ياتي بعد الصبر هذا امر متفق عليه
نحن صابرون وننتظر في الفرج
اما اذا كنت تقصد علئ ماذا نصبر فتلك هي المشكلة بعينها


avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 5:43 pm
مافى مشاكل ان شاء الله اخ يوسف 
الصبر لم يقيد بزمن معين فى الحديث بل قد نموت ونحن على الصبر مثل من ذكرتهم الاخت رقيه من العلماء من مات فى السجن او فارا او مطاردا 
وماتو على ذلك ولم ياتيهم فرج على حد فهمكم للفرج بل ا فرجهم جاء فى الانتقال الى جوار ربهم جل وعلا 
لكن انا افهم الفرج بطريقه اخرى 
اننا فى فرج دائم ومعيه من الله طالما لم اتعدى حدوده ولم انخرط فى الفتن المظلمه التى يتخبط بها الناس اليوم 
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 6:10 pm
هنا المشكلة

اولا يااخي رؤيا يجب ان نضع الدين في المقام الاول يعني يجب ان نفرح عندما نرئ شعائر الله تقام في الارض
ثانيا
الفتنة صعبة ياصديقي مثلا كثرة الاختلاط قد يترتب عنها الوقوع في المحظور ولا تخبرني عن ثقة النفس في ذلك
لان ترميم الكاس المكسور غير صناعته
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 6:21 pm
ليست هناك مشكله اخى طالما انك تقف عند حدود الله وتجاهد نفسك  فى طاعه الله فابشر 
اما عن اصلاح الارض والكون 
فان للبيت رب يحميه 
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 7:09 pm
خلاص لنترك الدنيا تغير نفسها والناس تروح وتغدو حتئ يغير الله هذا الامر

ثم نخرج للشارع لنعيش بسلام
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 7:09 pm
يوسف كتب:هنا المشكلة

اولا يااخي رؤيا يجب ان نضع الدين في المقام الاول يعني يجب ان نفرح عندما نرئ شعائر الله تقام في الارض
ثانيا
الفتنة صعبة ياصديقي مثلا كثرة الاختلاط قد يترتب عنها الوقوع في المحظور ولا تخبرني عن ثقة النفس في ذلك
لان ترميم الكاس المكسور غير صناعته
.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
.
الفتنة خطافة.. 
لهذا يسأل المسلم ربه تبارك وتعالى، دائما في كل حين الدعاء بالثبات والعفو والعافية والسلامة.
.
جاء في الحديث:
(…وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أوليها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها.
وتجيء فتن يرقق بعضها بعضا، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكتي
 ثم تنكشف، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه هذه، فمن أحب أن يزحزح عن النار
 ويدخل الجنة، فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، )
.
===
.
وهناك فتن (الزنا بالمحارم)  قد تأتي من داخل أسرة محافظة
بل قد تأتي هذه الفتن في داخل مجتمع المحافظ، فضلًا عن
مجتمعات متفلتة أصلًا.. 
.
نعيش في زمن مخيف حقًا. كثر فيه زنا المحارم 
وهو من كبائر الذنوب ..أقبح الزنا على الإطلاق.
.
لهذا على الأمهات الانتباه لاطفالهم 
والله الحافظ والمستعان.
.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 7:48 pm
يعطيك الصحة الاخت رقية كلمة بالف مفهوم الفتنة خطافة

واضح انك من اهل التجربة

avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 8:15 pm
رُقيّة… كتب:
يوسف كتب:يعطيك الصحة الاخت رقية كلمة بالف مفهوم الفتنة خطافة

واضح انك من اهل التجربة

.
.

ليس بالضرورة في الحياة ان نعيش التجربة شيخ يوسف.
فمواقع التواصل الاجتماعي تقرأ فيها عجب العجاب..!
.
أسأل الله العظيم ان يجنبنا وإياكم والمسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن.
اللهم اسلك بنا سبيل الأبرار، ووفقنا لما فيه صلاح ديننا ودنيانا 
وأحسن عاقبتنا وأكرم مثوانا برحمتك يا أرحم الراحمين،
يارب العالمين امين.

.
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 8:46 pm
طيب ماذا سنفعل للناس اخ يوسف 
ليس لنا الا الامر المعروف او النهى عن المنكر قدر الاستطاعه 
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 10:22 pm
رؤيا كتب:طيب ماذا سنفعل للناس اخ يوسف 
ليس لنا الا الامر المعروف او النهى عن المنكر قدر الاستطاعه 


الان وصلنا الئ بيت القصيد
تكلمنا اولا عن الفرج في الامة
ثم تكلمنا عن الصبر واجره في هذه الحياة الصعبة
ثم تكلمنا عن استقلالية الفرد عن المجتمع في الذنوب والمعاصي
ثمم طرحت انت السؤال ماذاا سنعمل للناس

اقول لك نحن الان في مرحلة الصبر وننتظر الفرج والتسهيل من الله لقطع الاستقلالية
ونشر الاسلام الصحيح من جديد بفضل العلماء والمعلمين
وبعد ذلك ياتي الجواب علئ سؤالك

هناك اسئلة من الافضل عدم طرحها لانه لا فائدة من الاجابة عنها في الوقت الحالي
اجل الوقت يختلف لان نبينا بشرنا بكل شئء وزرع الامل في نفوس المسلمين
والله اعلم
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 10:40 pm
انا ضد النظره التشائميه والانهزاميه التى تتكلم بها اخى مع كامل احترامى لك 
والامل وبصيص النور وغير ذلك 
انا عندى يقين فى الله اولا ثم فى الاسلام ثم فى المسلمين يملا هذا الكون
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 10:44 pm
عندك حق اخي رؤيا كما يقول المثل عندكم
ضربني وبكئ وسبقني واشتكئ
avatar
زائر
زائر

“ الإستعداد للرحيل” Empty رد: “ الإستعداد للرحيل”

الإثنين أغسطس 21, 2023 11:01 pm
هذا المثل ليس له علاقه بالموضوع اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى