منتدى الإخوة في الله للرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
مدخل إلى علوم القراءات . الجمعة أبريل 12, 2024 9:55 amغربه غريبه
عيدكم مباركالأربعاء أبريل 10, 2024 6:32 pmغربه غريبه
)) دف العيد ((الأربعاء أبريل 10, 2024 12:12 amغربه غريبه
ما ترجمة النقش على السيف الجمعة أبريل 05, 2024 7:56 pmغربه غريبه
حلويات الارض السعيدة الإثنين أبريل 01, 2024 5:55 pmغربه غريبه
تحري ليلة القدر الأحد مارس 31, 2024 10:42 pmغربه غريبه
ما فات اكثر مما بقي من الشهرالأحد مارس 31, 2024 5:31 amغربه غريبه
الشخص المهم او المتهم . السبت مارس 30, 2024 7:54 amغربه غريبه
القراءات..الجمعة مارس 29, 2024 10:10 amغربه غريبه
الظالم ظالم ولو ادعى العدل الإثنين مارس 25, 2024 4:51 amغربه غريبه
قطاع غزة ... الأحد مارس 24, 2024 10:02 amغربه غريبه
« إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ » إلى الأخ غربة.السبت مارس 23, 2024 6:21 pmغربه غريبه
« قصة نوح و الطوفان العظيم»الإثنين مارس 18, 2024 1:53 pmزائر
« اجتهدوا وجُدوا فإن الأمر جِدُ ! »الأحد مارس 17, 2024 12:35 pmزائر
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية

اذهب الى الأسفل
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 3:45 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



اعتذر منكم ولأنني ممتلئة بالغضب من هذه الاحداث الجارية
لم اجد ما اكتبه وان كتبت فقط سأصب الغضب..


اللهم فرج هم اخوتنا هناك
وانصرهم واربط على افئدتهم..

يوسف جزاك الله خيرا

avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 4:42 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الغضب لا ينفع في الوقت الحالي يجب الابتعاد عنه وصب اهتمامنا علئ ايجاد الحل
انا عن نفسي لا اتابع الاخبار لكن رغم ذلك تخاصمت مع ثلاثة من الائمة بخصوص احداث غزة
يجب الابتعاد عن مسببات الغضب لم ييريد الثائر من اعداء الله

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين في غزة وفي سائر بقاع االارض
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 6:35 pm
الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله...
يصعب ان لا اتابع الاخبار
كما انه يصعب ان اتابع ايضاً..

يوسف جزاك الله خيرا

avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 8:07 pm
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
نعم صعب متابعة الأخبار عن غزة .. لكن لابد
اللهم نصرك القريب يارب آمين.
.
مِن أي بلد أنتِ أختي مررت من هناك ؟
.

مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 8:45 pm
من ارض انبثق منها النور اولاً...ثم تمدداً
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 8:47 pm
اخوتي لدي بعض الرؤى واظن انها تخص الزمان والاحداث..!
لكن لااعلم اين اسردها هل لابأس هنا ام ان هناك قسم خاص..!
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 9:14 pm
مررت من هنا كتب:من ارض انبثق منها النور اولاً...ثم تمدداً
.
بركاااتك يا بلد النور والتمدد..
أنت ذكية جداااااااا! Twisted Evil
.
أكتبي رؤاك في قسم (تعبير رؤى الأعضاء)
تفضلي:
https://almt7abeen.ahlamontada.com/f5-montada

.
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 10:07 pm
سُئلت ذات مرة ظناً منهم انني من بلاد الشام

فأجبتهم و ‏الشام كذلك ارضي
والمغرب العربي وجدي
واليمن ومصر والعراق عليها اضع عيني
وكل بلد به مسلم هو بلدي وكل مسلم هو من اهلي.
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 10:08 pm
شكرا لكِ اختي الكريمة...🤍
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 10:41 pm
مررت من هنا كتب: .
وكل بلد به مسلم هو بلدي وكل مسلم هو من اهلي.
.
.

أحسنت أختي بارك الله فيك ونفع بك.
قال تعالى: 
﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا
وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾ 
[الحجرات: 13].

.
.
في بداية هذا اليوم كانت نيتي أن أسجل غياب الى ..
شهر رمضان ان شاء الله
وها أنا أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .
.
و هاتي أخيتي ما في جعبتك من رؤى ..ومواضيع..
ننتفع بها بإذن الله ولك الأجر وفي ميزان حسناتك 
وفقكم الله ورزقني الله وإياكم الصدق والإخلاص 
في القول والعمل
والحمدلله رب العالمين.
.
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 10:50 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . حياك الله اختي مررت من هنا . اطرحي رؤاك حيثما شئتي اختي هنا او في اي قسم اخر ما دمت انت صاحبه المساهمة ومن فتح الموضوع .

وانا من علي الاعتذار ...

فبغياب اخي بلوط لن اجد من يتفق معي ويسايرني في مدينة النخيل على اتفاقنا القديم

، كنت اغلقت منتدى الزوار بعد اعماله الشريره ههه  وعندما فتحته بعد ايام وجدت ان بلوط لم يعد ومن يدري هل بلوط يفكر في علقم كما افكر فيه او لا .


عموما طرى لي ان اقدم لك روايات للفاتحه لعلها تنفعك ان شاء الله تعالى فالمشهورة في الفاتحه روايتان حفص وورش .

وهاتان الرويات سبحان الله فرديتان ومكملتان لبعضهما ، فحفص في شرق الجزيرة العربيه ( العراق -- الكوفه ) قرأ مخالفا اهل العراق في تسهيل الهمزة ك ءأعجمي والامالة كمرجيها والادغامات وقرأ كغاليبة أهل غرب الجزيرة ( مكة والمدينه . بالتحقيقه والفتح والاظهار .  (  فنتشرت روايته .. وورش العكس بالعكس من اهل المغرب قرا كمثل اهل المشرق فانتشرت روياته فمن قرأ بهاتان الروياتان لا اظن انه سيفوته شيء من اصول القراءات .


المهم الفتحتان متماثلتان الا في مد ملك وقصرها  فورش بالقصر ملك يوم الدين ، وحفص بالمد مالك يوم الدين .

فهاتان روياتان ينبغي التنويع بينهما في الصلاة تارة بالمد وتارة بالقصر .


اهل الحجاز زادوا على ورش مع قصر ملك صلم ميم الجمع في عليهم في الموضعان . فقرأوا . عليهِمُوا مع ضم الميم الساكنه طبعا وذلك في الوصل فقط فإن وقف يفق بالسكون كالاصل . ومثلها انزمكموها ودخلتموه في المائدة وهود والله اعلم . فهاذه ثلاث . ولعلهم فعلوا ذلك وخاصه اهل مكة لانه عدوا البسملة آيه وعليه فإن الايتان الاخيرتان هي واحدة عندهم .

فأيسر حينها او ربما لمن لايستطع ان يكتم نفسه زمنا طويلا ان يضطر الى الصله كي تعينه على اتمام الاية دون قطعها بالوقوف في منتصفها لان ادقراءة الرسول صلى الله عليه وسلم يقرا آيه آيه .

واظن ان من فقههم كذلك انه عدوا الوساوس ايه والخناس ايه لتوافق الفاتحه في عدد الايات ، كما قابلتها بانهما فاتحه وختم الكتاب . كذلك الثلاث الايات الاولى باسم الله الرحمن الرحمن ورب العالمين وملك يوم الدين وكذا في رب الناس ملك الناس إلاه الناس

 ومن اراد ان يصيب السنه على هاذا العدد او قرأ في الصلاة برواية اهل مكة واراد ان يكمل القراءا برواية اهل مكة ان يقف على الوسواس كآية .

اما من قراء ملك او مالك فالرويتان في سورة الناس واحده الا الدوري عن البصري امال كلمة الناس في الخمس كلمات كلها من ست ايات او قرأها كالجماعه دون امالة ولكن بسبع ايات .

فهاذه ثلاث روايات للفاتحه وثلاثة للناس .

وهناك روايتان بدلا من صله ميم الجمع ( عليهموا ) كما فعل المكي ضمو هاء الكنايه ( عليهُم ) على اصل الهاء . لان اصلها الضم وانما خفضت بالكسرة لمناسبها حركه الياء قبلها ولحفص ذلك في انسانيه في الكهف بالضم وعليه الله في الفتح تركها على اصلها ولعله اراد ان لا ترقق اللام في لفظ الجلالة في سورة الفتح .


فإن قرأت مالك كحفص ثم عليهُم في الموضعان وصلا ووقفا والميم سكانه في الحالين والضمه امنها هي في الهاء فتلك رواية روح عن يعقوب وان قرأت ملك كورش او الدوري عم البصري بالقصر وضممت الهاء فتلك روايه خلاد في احدى الطرقه عنه .

هاذه خمس رويات مع الثلاث الاولى . فاذا زدت علي رواية روح السين في الصراط وصراط فتلك رواية رويس وكذلك ان فعل مع رواية رقم ٣ للمكي قتلك رواية قنبل . وكذلك اذا فعلت مع خلاد لكن باشمام الصاد زايا فتلك رواية خلف . فهاذه ثمان روايات للفاتحه وان تعسر عليك الاشمام في صراط لانه حرف غير مشدد واستطعت ذلك في الصراط لان التشديد يعطيك مساحه وبطئ في النطق فلك الاشمام في الصراط بالزاي مع الصاد وتقرا بالصاد في صراط وهاذا الاصل لخلاد من الشاطبية فهاذه التاسعة .

والعاشرة ان اردت ان تتمها عشرة كامل لك ان تقرأ كورش ملك بالقصر ولكن تدغم الميم في الميم من الرحيم في ملك كالوصل بين الاييت الا انك اسكنت الاولى وقرأت بالثانيه مع الاولى ويسمى با لإدغام الكبير وهي للسوسي عن البصري صاحب الدوري في الروايه عنه ابي عمرو


وهاذا الرواية العاشرة .  وان كنت اراها طريقه اداء ولاانظر لها كروايه جديدة او مختلف ولكن عددناها لأنه لراوي جديد تميز في القراءات السبيعة .

وهي كذلك عند روح ورويس ان قرأت بالرابعة او السادسة من ترتيبي هاذا ولهما كذلك ها السكت في العالمين والضالين فتقرا العالمينه ولا الضالينه كمثل ماليه وسلطانيه ماهيه واقتده في الانعام والله تعالى اعلم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الإثنين يناير 29, 2024 11:39 pm
حياك الله اخي الكريم.
بلوط وعلقم اما زالا مشاكسان..!


حقا لاافهم في القراءات والروايات ولكن هذه الايام اتجه لقراءة المنشاوي رحمه الله وانصت بها..تسهل الحفظ ويزيد الخشوع.
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 1:06 am
حقيقه كثير مما طرحته في مشاركاتي للتو كنت اريد انقاش فيه الاخ رؤيا ، ولا قصور في الشيخ يوسف وبقيه الاخوة لكن الاخ رؤيا متفرغ بشكل اكبر ويجاريك في ما يعلم ومالا يعلم ويتقبل من الجميع مالم يغضب .


بالنسبه للاحاديث والقران وحتى التوارة والانجيل وصحف ابراهيم ومارود هي مصدقه لبعضها البعض فما خالف القران فهو رد وما وافقه فهو الحق ومالم نعلم له وجه مخالف او موافق لكل عمل فالحديث يصحح ويضعف وغير لايصدق ولا يكذب .

مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 4:56 am
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
احيانا يأخذنا البحث بعيدا عن الطريق المرجى...

اتمنى ان يكون الاخ رؤيا بخير مازلت اذكر نقاشاته..

avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 8:16 am
اللهم امين وجزاكم الله خيرا . اظنه بخير ولعل المانع هو اغلاق قسم الزوار وغفلتي عنه وللتو ولله الحمد تم فتحه للزوار

واما البحث فلقد بحثت قديما بحثا سطحيا سريعا عن يأجوج ومأجوج معتمدا على سورة الكهف في قصة ذي القرنين وانتهيت الى جزيرة العرب ولاحول ولا قوة الا بالله .

ومنذ ايام ابحث عن شيء اخر واذا وكأني وجدت ردمهم  وانهم بين اسيا واوروبا لدى جورجيا تحديدا بين البحر الاسود والقوزوين فيما اظن وبين سيحون وسيحان وبين جيجون وجيجان

فالله اعلم


وفقكم الله لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 8:27 am
سبحان الله مهما وصلنا اليه من معرفة تبقى اجتهاد والعلم دائما الله سبحانه وتعالى...
بالنسبة الي اظن انهم خرجوا وانهم بيننا يموجون وهم يعثون في الارض فسادا الآن.. لا اظن الا انهم بشر مثلنا مثلهم الا ان طبيعتهم متوحشة وتتوق للدماء والافساد وهذا ما يحدث منذ ان خرجوا للعالم..وهم اقوام الخزر النسل الفاسد.
اما اخي بالنسبة لجزيرة العرب فنحن من نتعرض للخطر منهم لأن اعينهم لا تتجه الا إلينا الى ارضنا هنا والدليل قول رسول الله عليه الصلاة والسلام ويل للعرب من شر قد اقترب...
لما جاء التحذير للعرب..!
ولما الشر فقط منهم يقترب..!


اتمنى توضيح ماوصلت اليه عن جزيرة العرب..!
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 9:30 am
البحث انتهى بي الى جزيرة العرب وليس اني ظننتهم ياجوج وماجوج

فالامر ان ياجوج وماجوج فيما يبدوا من الايات في منتصف الارض بين مطلع الشمس ومغربها .

ومازاد الامر حيرة انذاك هو ان بلاد السود جنوب افريقيا قيل هي بلاد مطلع ملطع الشمس ،

والتفكير منطقي فبما انهم ليس لهم من دون الشمس ستر فقد ادى ذلك الى صبغتهم بالسواد ( الشرح من عندي ) .

لكن العباره هي بلاد الزنج في تفسير ابن كثير ان لم اكن واهما . بينما التفسيرات المعاصرة قالوا هو القطب الشمالي بحيث ان الشمس لا تغيب عنهم طوال السنة الا قليلا وهاذا معنى لم نجعل لهم من دونها سترا .

اما انهم خرجوا فلا اظن ذلك .

ولربما اشتبه الامر على من قال بخروجهم مثل عمران حسين بمن اراد ان يستأجر ذي القرنين اي القوم اللذين لا يفقهون قولا اعني هاؤلاء ((((( وجد من دونهما قوما ) يعني : أمام السدين . ( لا يكادون يفقهون قولا ) قرأ حمزة والكسائي : " يفقهون " بضم الياء ، وكسر القاف على معنى لا يفقهون غيرهم قولا ، وقرأ الآخرون : بفتح الياء والقاف أي لا يفقهون كلام غيرهم قال ابن عباس : لا يفقهون كلام أحد ولا يفهم الناس كلامهم )))) انتهى النقل .

والقصد كان مصداقا لكلامك ان البحث تارة يأخذك الى غير الطريق المرجوه فعندما بحثت عن ياجوج وماجوج فانتهى بي الامر الى العرب، لانهم في المنتصف من الخريطه اولا وثانيا بين بحرين الاحمر والخليج ومع ذلك لم اقتنع به واصبح الامر طرفه ليس الا اضحك عندما اتذكرها .

وعندما كنت ابحث في قبيلة تميم وقفت بالصدفة على جورجيا وذلك ان تميما بلغوا مشرق الارض ومغربها ومنهم الامام مسلم صاحب الصحيح وابن مجهاد مسبع السبعة وابي عمرو احدهم وكذلك في غرناطه منهم الفاتحين والعلماء وفي زمنانا هاذا ابن عثيمين منهم وعثمان الخميس والسعدي قبلهم وكذلك محمد بن عبد الوهاب وغيرهم ولا نزكي على الله احدا نحسبهم من اهل الخير والله حسيبهم وفي الحديث عن ابي هر رضي الله عنه

الحديث

(ما زِلْتُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ مُنْذُ ثَلَاثٍ سَمِعْتُ مِن رَسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ فيهم؛ سَمِعْتُهُ يقولُ: هُمْ أشَدُّ أُمَّتِي علَى الدَّجَّالِ، قَالَ: وجَاءَتْ صَدَقَاتُهُمْ، فَقَالَ رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: هذِه صَدَقَاتُ قَوْمِنَا، وكَانَتْ سَبِيَّةٌ منهمْ عِنْدَ عَائِشَةَ، فَقَالَ: أعْتِقِيهَا؛ فإنَّهَا مِن ولَدِ إسْمَاعِيلَ.)


اما يأجوج ومأجوج فخروجهم مبين كما في سورة الانبياء وان خروجهم يعني فساد الارض وقيام الساعة وعند خروجهم تشخص ابصار اللذين كفروا ويؤمنون يوم لا ينفع نفس ايمانهما واظن ذلك لان الارض لن تكون صالحه للعيش من فسادهم فيعلم الكافر انه محظر الى غيرها .

( حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ (97) إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ (98) لَوْ كَانَ هَٰؤُلَاءِ آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا ۖ وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ (99) لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لَا يَسْمَعُونَ (100) إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَىٰ أُولَٰئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ )
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 12:25 pm
فهمت الآن كيف اخذك البحث إلى الطريق الغير مرجو ..
هناك من قال انه لم يكن لهم بيوتا تسترهم من الشمس اي يعيشون تحتها اشعتها دون حماية وستر...
ولايفقهون قولا هي لغتهم الغير مفهومه وصعوبة مخاطبتهم بتلك اللغة..
نحن في لغتنا العامية نقول لايفقه اي لايعي حديثنا ولا يفهم مانقوله له.

الاغلب اخي والاقرب للرشد انهم هم يهود الخزر وابحث عن تاريخهم..
السد ليس الا حدودا وضعت بينهم وبين القوم وقدم هدم السد وهم سبب الافساد الحاصل اليوم..
يهود اليوم ليسوا من بني اسرائيل بل هم دخلاء على ابناء يعقوب
هم سلالة الخزر وهم سبب كل مايحصل من فساد وحروب واتجار البشر وغيرها..هذا مااظنه ويبقى العلم دائما عند الله.
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 5:38 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . بحثت عن مكانهم طلع نفس المكان اللي وصفت لك اياه مع لم اقرأ عنهم حرفا واحدا .

لاحظي حتى دولتهم مشطوره في الصورة

هاذا الشطر هم اللي عليهم الكلام
avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 5:40 pm
لم اجد ما اكتبه Eeeiee11
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 6:07 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
سبحان الله انظر الى الاسفل حيث العرب
" ويل للعرب من شر قد اقترب "

هناك كتاب قد قرأته قبل سنوات كاتبه اجنبي تحدث بالتفصيل عنهم.
وعن همجيتهم ووحشيتهم.

avatar
زائر
زائر

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الثلاثاء يناير 30, 2024 6:40 pm
عموما سورة الانبيا افهم منها ان باجوج وماجوج خروجهم كمثل انشقاق السماء وتساقط النجوم وكسوفالشمس والقمر وزلزله الارض او على اقل تقدير هي نفحه عذاب مثل ما اصاب قوم نوح او قوم هو او قوم صالح واليك تكرر المقاله ياولينا انا كنا ظالمين .

وحتى افهمها ان مثل القسم او الشرط والقصد ان الخبر شطره وهم من كل حدب ينسلون ويأتي جوابه . وليس حتى الاخرى اللتي بمعنى الى لان حتى يقال حتحتت رؤس العلماء لكثره ما تاتي له

اول السورة

(وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ (11) فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ (12) لَا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَىٰ مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ (13) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (14) فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّىٰ جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ )


وَلَئِن مَّسَّتْهُمْ نَفْحَةٌ مِّنْ عَذَابِ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (46)


( حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ )

فاللي يظهر لي ان هاؤلاء ابنا عمومتهم ليس الا اقصد اللذي تعنينهم او يعنيهم غيرك بانهم ياجوج وماجوج ولعلها اللذي قالوا لذي القرنين هل نجعل لك خرجا . فاسم المكان خرز ، ولعلها s اقلاب عن الجيم بالاجمي والاوضح كرج .

على فكره انا مهتم لكوسوفو لان لي رؤيا في ووانا طفل وهي اخر بلاد خسرناها من قريب فيضهر لي انها بلاد اصحاب الكهف لان هاذه الكلمات بقت في عند العجم في (English)  لم يتغير   كيف مان اصحاب الكهف . فهم يقلبون الكلام والرقيم لعلهم البلقان جوارهم فالله اعلم وحتى الانقليزيه لعلها من انجيل مع عيسى انجيلعيسى وبما انهم يقلبون الكلام تصبح العيسئنجلية

وكذلك الارمينيه  ارون وهو هارون وانقلترا التوراه والانجيل . فالله اعلم
مررت من هنا
مررت من هنا
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/01/2024

لم اجد ما اكتبه Empty رد: لم اجد ما اكتبه

الأربعاء يناير 31, 2024 5:34 am
ربما والله اعلم ان مجموعه منهم لم تخرج ..
الخزر مشابهة للغجر .
ماهي رؤيتك عن كوسوفو..!

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى