منتدى الإخوة في الله للرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
هل تصدق رؤيا جوف الارضاليوم في 3:51 amغربه غريبه
ساعة بالدقائقاليوم في 12:26 amمررت من هنا
مدخل إلى علوم القراءات . الأحد مايو 19, 2024 4:20 pmغربه غريبه
الله يوفقكم جميعا الأربعاء مايو 15, 2024 7:18 pmغربه غريبه
حلم غريب يقلقنيالأربعاء مايو 15, 2024 12:44 pmغربه غريبه
السبع الطوال ، المئين ، المثاني ، المفصل . الأربعاء مايو 15, 2024 4:24 amغربه غريبه
من الصفر الى الأصفرالإثنين مايو 06, 2024 2:34 pmغربه غريبه
عيدكم مباركالأربعاء أبريل 10, 2024 6:32 pmغربه غريبه
)) دف العيد ((الأربعاء أبريل 10, 2024 12:12 amغربه غريبه
ما ترجمة النقش على السيف الجمعة أبريل 05, 2024 7:56 pmغربه غريبه
حلويات الارض السعيدة الإثنين أبريل 01, 2024 5:55 pmغربه غريبه
تحري ليلة القدر الأحد مارس 31, 2024 10:42 pmغربه غريبه
ما فات اكثر مما بقي من الشهرالأحد مارس 31, 2024 5:31 amغربه غريبه
الشخص المهم او المتهم . السبت مارس 30, 2024 7:54 amغربه غريبه
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية

اذهب الى الأسفل
avatar
رقيّة
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 5:35 pm
.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى اله  
.
قصة الشرقي مع التغلبي: 
قال الشّرْقيّ: خرجتُ من الموصل وأنا أريد الرَّقّةَ مستخفياً، وأنا شابٌّ خفيف الحاذِ، فصحبني من أهل الجزيرة فتى ما رأيتُ بعده مثلَه، فذكر أنه تغلبي، من ولد عمرو بن كلثوم، ومعه مِزْود وركوة وعصاً، فرأيتُه لا يفارقها، وطالت ملازمتُه لها، فكدت من الغيظ أرمي بها في بعض الأودية، فكنَّا نمشي فإذا أصبنا دوابَّ ركبناها، وإن لم نُصب الدوابَّ مشَينا، فقلت له في شأن عصاه، فقال لي: إنّ موسى بن عمران صلى الله عليه وسلم حين آنس من جانب الطُّور ناراً، وأراد الاقتباس لأهله منها، لم يأتِ النارَ في مقدار تلك المسافة القليلة إلاّ ومعه عصاه، فلما صار بالوادي المقدَّس من البقعة المباركة قيل له: ألق عصاك، واخلَعْ نعليك، فرمى بنعليه راغباً عنهما، حين نزّه اللَّه ذلك الموضِع عن الجِلد غير الذَّكيّ، وجعل اللَّه جِمَاعَ أمره من أعاجيبه وبرهاناته في عصاه، ثم كلمه من جوف شجرةٍ ولم يكلّمه من جوف إنسان ولا جانّ، قال الشّرْقيّ: إنه ليُكثر من ذلك وإني لأضحك متهاوناً بما يقول، فلما برزْنا على حمارَينا تخلَّف المُكَاري فكان حمارُه يمشي، فإذا تلكّأَ أكرهَه بالعصا، وكان حماري لا ينساق، وعلم أنه ليس في يدي شيءٌ يُكرهه، فسبقني الفتى إلى المنزل فاستراح وأراح، ولم أقدر على البَراح، حتَّى وافاني المُكاري، فقلت: هذه واحدة، فلمّا أردْنا الخروجَ من الغدِ لم نقدْر على شيءٍ نركبُه، فكنا نمشي، فإذا أعيا توكأ على العصا، وربما أحضَرَ ووضع طرف العصا على وجه الأرض فاعتمد عليها ومَرَّ كأنه سهم زالج، حتى انتهينا إلى المنزل وقد تفسَّخْتُ من الكلال، وإذا فيه فضل كثير..
فقلت: هذه ثانية،
.
فلمَّا كان في اليوم الثالث، ونحن نمشي في أرض ذات أخاقيقَ وصُدوع، إذْ هجمنا على حيَّةٍ منكَرة فساورتْنا، فلم تكن عندي حيلةٌ إلا خِذلانَه وإسلامَه إليها، والهربَ منها، فضربها بالعصا فثقلت، فلمَّا بَهَشَت له ورفعت صدرَها ضَربَها حتَّى وقذَها، ثمّ ضربها حتَّى قتلها.
فقلت: هذه الثالثةٌ..
 .
وهي أعظمهنّ، فلمّا خرجنا في اليوم الرابع، وقد واللّه قَرِمْت إلى اللَّحم وأنا هاربٌ مُعْدِم، إذا أرنبٌ قد اعترضَتْ، فحذفها بالعصا، فما شَعرتُ إلاّ وهي معلَّقة وأدركنا ذكاتَها..
فقلت: هذه رابعة..
.
 وأقبلتُ عليه فقلت: لو أنّ عندنا ناراً لما أخّرتُ أكلَها إلى المنزل، قال: فإنّ عندك ناراً فأخرج عُوَيداً من مِزْودِه، ثمّ حكّه بالعصا فأورَتْ إيراءً المَرْخُ والعَفَارُ عنده لا شيء، ثم جَمَع ما قدَر عليه من الغُثاء والحشيش فأوقد نارَه وألقى الأرنبَ في جوفها، فأخرجناها قد لزِق بها من الرَّماد والتُّراب ما بغّضَها إليّ، فعلَّقَها بيده اليُسرى ثم ضرب بالعصا على جُنوبها وأعْراضها ضرباً رقيقاً، حتَّى انتثر كلُّ شيءٍ عليها، فأكلناها وسكن القَرَم، وطابت النَّفس..
فقلت: هذه خامسة
.
 ثمّْ إنّا نزلْنا بعضَ الخانات، وإذ البيوتُ مِلاءٌ روثاً وتُراباً، ونزلنا بعَقِب جُنْدٍ وخَرابٍ متقدّم، فلم نجدْ موضعاً نَظلُّ فيه، فنظر إلى حديدةِ مِسحاةٍ مطروحةٍ في الدّار، فأخذَها فجعل العصا نِصَاباً لها، ثمّ قام فجرفَ جميعَ ذلك التُّرابِ والرَّوث، وجرَدَ الأرضَ بها جَرْداً، حتَّى ظهر بياضُها، وطابت ريحُها ..
فقلت: هذه سادسة..
.
وعلى أيِّ حالٍ لم تَطِبْ نفسي أن أضعَ طعامي وثيابي على الأرض، فنَزَع واللَّه العصا من حديدة فلما صرتُ إلى مَفْرِق الطُّرق، وأردتُ مفارقته، قال لي: لو عَدَلت فبتَّ عندي كنتَ قد قضيتَ حقَّ الصُّحبة، والمنزلُ قريب، فعدلتُ معه فأدخلَني في مَنزلٍ يتَّصل ببيعة، قال: فما زال يحدِّثني ويُطْرِفني ويُلْطِفني اللّيلَ كلَّه، فلما كان السّحرُ أخذ خُشَيْبة ثم أخرجَ تلك العصا بعينها فقرعَها بها، فإذا ناقوسٌ ليس في الدنيا مثلهُ، وإذا هو أحذَقُ الناس بضرْبه، فقلت له: ويلَك، أمَا أنت مسلم، وأنت رجلٌ من العرب من ولد عَمرو بن كلثوم؟ قال: بلى، قلت: فلِمَ تضربُ بالناقوس؟ قال: جُعلتُ فِداك إنَّ أبي نصرانيّ، وهو صاحب البِيعة، وهو شيخٌ ضعيف، فإذا شَهِدتُه بَرَرته بالكفاية، فإذا هو شيطانٌ مارد، وإذا أظرفُ النّاس كلِّهم وأكثرُهم أدباً وطلباً، فخبَّرته بالذي أحصيتُ من خِصالِ العصا، بعد أن كنتُ هممتُ أن أرمَي بها، فقال: واللَّه لو حدّثتُك عن مناقب نفع العصا إلى الصبح لما استنفَدْتُهاالمِسحاة فوتَدها في الحائط، وعلَّقَ ثيابي عليها
فقلت: هذه سابعة . 
 ===
.
العصا وما قيل فيها من الشعر :
ما القوس إلاّ عصاً في كفّ صاحبها ... ترعى بها الضأن أو ترمى بها البقر
وقيل كانت العرب تقاتل بالعصي ، فلهذا قال الأعشى ميمون بن قيس ابن جندل في قصيدته:
.
وَرَأَت بِأَنَّ الشَيبَ  ...  جانَبَهُ البَشاشَةُ وَالبَشارَه
لسنْاَ نُضَارِبُ بالعِصِيِّ ... ولا نُقاذِفُ بالحِجَارَه
إلا بِـكُلِّ مـُهَندٍ ...  عَضْبٍ من البِيض الذكارة
.
avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 6:30 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .


جزاك الله خيرا أخت رقيه ، قصه جميلة وتحثني على حمل العصا في كل مكان فلك الأجر إن شاء الله كلما نفعتني العصا أو ضربت بها فأوجعت


في الحقيقة الاحاديث الواردة في العصا كأخبار كثيرة ولكني سأقتصر على نوع واحد منها الآن في هاذا النقل وهو المحجن  وبالله التوفيق  


٢٦- [عن عبد الله بن عباس:] أنّ رسولَ اللهِ ﷺ طاف في حجة الوداع على بعير يستلم الركن بمحجن. أبو داود (ت ٢٧٥)، سنن أبي داود ١٨٧٧  •  سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


وقد وقفت لكاتب اظنه إباضي المذهب كتب كلاما طويلا عن المحاجن لعلي أنقل بعضا مما كتبه للنظر فيه .


( محمود عدلي الشريف:
إخواني وأخواتي .. نواصل ما تبقى من هذه حلقات هذه السلسلة حول (مقتنيات الرسول وممتلكاته)، والتي عشنا فتراتها خلال شهر رمضان الفضيل ..


وقد تكلمنا في الحلقة الماضية عن حرابه ـ فداه نفسي ـ ومن باب إتمام الفائدة أذكر لكم (المحجن).


فقد كان (صلى الله عليه وسلم) يستخدم (المحجن) في السير والاتكاء، وعلى الرغم من أنه لا يستخدم للحرب وليس من آلات الحرب، إلا أنه يشبه الحربة، إلا أن (الحافظ مغلطاي) في كتاب (الإشارة” في السيرة النبوية)، في باب (آلاته الحربية ـ صلى الله عليه وسلم ـ ص 393) قد ذكره، وذكره أيضًا صاحب كتاب (تاريخ الخميس في أحوال أنفس النفيس 2/ 189) في الآلات الحربية تحت عنوان: (وأمّا رماحه ـ عليه الصلاة والسلام). وهذا ما جعلني أذكره هنا.


أولًا ـ (المحاجن):


وكأني بكم ـ أيها الأخوة ـ تسألون عن معنى محاجنه (صلى الله عليه وسلم)؟ والإجابة عند أهل المعاجم، يقول ابن منظور في (لسان العرب 13/ 108)  (حَجَنَ العُودَ يَحْجِنُه حَجْناً وحَجَّنَه: عطَفَه. والحَجَنُ والحُجْنةُ والتحَجُّن: اعْوجاج الشَّيْءِ، وَفِي التَّهْذِيبِ: اعوِجاجُ الشَّيْءِ الأَحْجَنِ. والمِحْجَنُ والمِحْجَنَةُ: العَصَا المُعْوَجَّةُ، فالمِحْجَنُ: عَصاً مُعَقَّفة الرأْس كالصَّوْلجان، قَالَ: وَالْمِيمُ زَائِدَةٌ، وكلُّ مَعْطُوفٍ مُعْوجّ كَذَلِكَ)، وفي (غريب الحديث 5/ 324) : (المحجن: العصا المعوجة التي يجتذب بها الإنسان الشيء إلى نفسه)، وأكد هذا المعنى محقق (الجامع لأحكام القرآن 2/ 184) للقرطبي: (المحجن: عصا معوجة الرأس يتناول بها الراكب ما سقط له)، ومثله جاء في (معجم اللغة العربية المعاصرة 1/ 450) : (وهو أداة معوجَّة الرَّأس تُجذب بها الأشياء كالخُطَّاف)، وفي (مستعذب الإخبار بأطيب الأخبار، ص: 370) (المحجن: عصا معقفة الرأس كالصولجان).


وقد كان لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) عدة محاجن، منها:


1ـ المحجن قدر الذراع: جاء في (الإشارة إلى سيرة المصطفى وتاريخ من بعده من الخلفاء، ص: 393) : (وكان له محجن وهو عصا منعطفة يتناول بها الراكب ويحرّك بطرفها بعيره للمشي، وكان قدر ذراع أو أكثر يمشى به ويركب به ويعلقه بين يديه على بعيره وهو الذي استلم به الركن في حجة الوداع)، وقال الإمام ابن القيم في (زاد المعاد 1/ 117) : (ومحجن قدر ذراع، أو أطول يمشي به، ويركب به، ويعلقه بين يديه على بعيره)، وعن صفية بنت شيبة: (أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لما نزل بمكة واطمأن الناس خرج حتى جاء البيت، فطاف به سبعًا على راحلته يستلم الركن بمحجن في يده، فلما قضى طوافه دعا عثمان بن طلحة فأخذ منه مفتاح الكعبة .. الحديث) (تاريخ الإسلام، ت: تدمري 2/ 552).


2 ـ محجن الدقن: روى الطبراني عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما : (أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان له محجن يسمى (الدقن) قدر ذراع أو أطول، يمشي به، ويركب، ويلقى بين يديه على بعيره) (التيسير بشرح الجامع الصغير 2/ 262)، وجاء بالذال في (عيون الأثر 2/ 226) : (كَانَ لَهُ مجن: بِكَسْر الْمِيم وَفتح الْجِيم، سمى بِهِ لَان صَاحبه يسْتَتر بِهِ يُسمى: الذقن)، وجاء بالذال مع التضعيف في (التنوير شرح الجامع الصغير 8/ 480) : (وكان له مِجنٌّ: بكسر الميم وسكون الجيم، يسمى: الذَّقَنُ، تقدم ضبطه بفتح الذال المعجمة والقاف .. اه).


3 ـ محجن الوقر: (وكان له محجن يسمى الوقر) (الإشارة إلى سيرة المصطفى ـ مرجع سابق ص: 393، .. وغيره).


4 ـ القضيب الممشوق: جاء في (تاريخ الخميس في أحوال أنفس النفيس 2/ 189) : (وكان له قضيب ـ القضيب العصا ـ من شوحط يسمى: الممشوق) (رواه ابن عباس)، والشوحط: بالشين المعجمة وبالحاء والطاء المهملتين شجر تتخذ منه القسي، أو ضرب من النبع: وهو شجر القسي أيضا، وهما والشريان واحد ويختلف الاسم بحسب كرم منابتها فما كان في قلة الجبل فنبع وفى سفحه شريان، وفى الحضيض شوحط كذا في القاموس ـ وفي (الموسوعة الفقهية الكويتية 11/ 338): (وقضيب من الشوحط يسمى: الممشوق)، قيل: وهو الذي كان يتداوله الخلفاء.


5 ـ المخصرة أو العرجون: عن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ قال: (كنا في جنازة في بقيع الغرقد، فأتانا النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ فقعد، وقعدنا حوله، ومعه مخصرة فنكس فجعل ينكت بمخصرته … إلخ) (متفق عليه) (صحيح البخاري برقم: 4567) و(أخرجه الإمام مسلم في صحيحه برقم: 4786)، قال ابن الأثير: (المخصرة: ما يختصره الإنسان بيده فيمسكه من عصا أو عكازة أو مقرعة أو قضيب، وقد يتكئ عليه)، و(مخصرة وهي خشبة تمسك باليد تسمى العرجون) كذا في (تاريخ دمشق 2/ 365 (م)، والعيون، والزاد وغيرها)، ويجدر بالذكر ما ذكره القضاعي في كتابه (عيون المعارف وفنون أخبار الخلائف) : (وهي كالقضيب يستعمله العرب والأشراف في أيديهم للتشاغل به، وحك ما بعدت اليد عنه من الظهر).


انتهى النقل .


وتمكن ميزة المحجن أن ظاهره للإتكاء ولكنه متعدد الإستخدامات . جاء في الحديث . [عن عبد الله بن عمرو:] انكسَفتِ الشَّمسُ على عهدِ رسولِ اللهِ ﷺ فقام وقُمْنا فصلّى ثمَّ أقبَل علينا يُحدِّثُنا فقال: (لقد عُرِضَتْ عليَّ الجنَّةُ حتّى لو شِئْتُ لَتعاطَيْتُ مِن قطوفِها وعُرِضَتْ عليَّ النّارُ فلولا أنِّي دفَعْتُها عنكم لَغَشِيَتْكم ورأَيْتُ فيها ثلاثةً يُعذَّبونَ: امرأةً حِمْيَريَّةً سوداءَ طويلةً تُعذَّبُ في هِرَّةٍ لها أوثقَتْها فلم تدَعْها تأكُلُ مِن خَشاشِ الأرضِ ولم تُطعِمْها حتّى ماتتْ فهي إذا أقبَلتْ تنهَشُها وإذا أدبَرتْ تنهَشُها ورأَيْتُ أخا بني دُعْدُعٍ صاحبَ السّائبتَيْنِ يُدفَعُ بعمودينِ في النّارِ - والسّائبتانِ: بَدَنتانِ لرسولِ اللهِ ﷺ سرَقهما - ورأَيْتُ صاحبَ المِحجَنِ متَّكئًا على مِحجَنِه وكان صاحبُ المِحجَنِ يسرِقُ متاعَ الحاجِّ بمِحجَنِه فإذا خفي له ذهَب به وإذا ظهَر عليه قال: إنِّي لم أسرِقْ إنّما تعلَّق بمِحْجَني).ابن حبان (ت ٣٥٤)، صحيح ابن حبان ٥٦٢٢  •  أخرجه في صحيحه  

في مناقب الشافعي للبيهقي (2/169) ، وفي المجموع لنووي : (1/27) :
.
قيل للشافعي رحمه الله تعالى : مالك تُدمن إمساك (العصا) ولست بضعيف ؟ ، فقال: لأذكر أني مسافر ، يعني في الدنيا .

بنت الخطاب
بنت الخطاب
المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 6:50 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا اهلا باختي الغالية رقية
عودا حميدا..
قصة جميلة جدا بارك الله فيك
avatar
رقيّة
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 7:35 pm
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وفيك بارك الله اختي الكريمة بنت الخطاب
.
غربة غريبة كتب:
(..قصه جميلة وتحثني على حمل العصا في كل مكان فلك الأجر إن شاء الله 
كلما نفعتني العصا أو ضربت بها فأوجعت)
.
إذًا القصة هي التي تحثك على حمل العصا.. ولستُ انا .
كما اني لست صاحبة المقولة (اذا ضربت فاوجع….)
فأنا لا دخل لي بعصاك اخي
.
.
بل خد عندك هذه، واعمل بها ان شاء الله تفز، بلا ضرب ولا وجع ولا اتهامك لي بالباطل (ابتسامة) 
.
(حمل العصا دائمًا لا يُعتبر سنة لأنه لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فعل ذلك)
avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 8:14 pm
- وعن أَبِي هُريرةَ : أَنَّ رسولَ اللَّه ﷺ قالَ: مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنَ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ، لا يَنْقُصُ ذلِكَ مِنْ أُجُورِهِم شَيْئًا، ومَنْ دَعَا إِلَى ضَلَالَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ، لا يَنْقُصُ ذلكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا رواه مسلم.

فإن شاء الله لك مثل الأجر اختي الفاصلة . واظن والله أعلم أنه سيزداد عدد ضحايا نصائحك المباركة . كما سقطت أحدى سيارات الجيران ضحيه لها سابقا والله اعلم  .

ولا تقلقي يا اختاه فأحسب نفسي حليم لكن احيانا يعتريني الغضب وتستوي لدي الامور ولا افكر بالعواقب وتبدأ المعارك تحت قاعدة إذا ضربت فأوجع فإن رقيه صادقة .

avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 8:57 pm


حتى لا تلتبس الامور على احد ، جارنا في الحي الآخر لي عنده اموال وهو مماطل واتعبني وسائني ، مع أني اراهم قادرون على التسديد ولكنهم يؤثرون انفسهم وينفقون اموالهم في تلك الاثرة على حساب الآخرين مما أدى إلى المماطله .

والمهم أنه طفح الكيل ، وحتى أنتهى من هاذا الصداع تنازلت عن مالي عندهم مقابل تحطيم إحدى سياراتهم أثناء غضبة .

والفكرة هي بأن ينفقوا مالي اللذي لديهم على ورشة إصلاح السيارات كي تعود السيارة جديدة كما كانت .

و المهم أن يخرج من ايدهم المال طوعا أو كرها . وفعلا ولله الحمد .

وعندما بدأت اول ضربة على السيارة أو اثناء الضرب ووسطه تذكرت الأخت رقيه وهي تقول ((( إذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة ))) وإذا بي أبالغ في الضرب وهاذه هي القصة .

ومن حينها والأخت رقيه شريكه لي في العصي والمحاجن أثناء الضرب بقوة ، وهاهي تعدد لي الفوائد من حمل العصا في كل مكان فأحسن الله إليها ونسأله سبحانه أن لا يحرمنا من نصائحها وتوجيهاتها المفيدة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

avatar
رقيّة
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 9:16 pm
.
شر البلية ما يضحك.
يا الهي… انت فعلًا تنفد بعصاك مقولة (إذا ضربت فأوجع فان العاقبة واحدة)
انا بريئة من افعال عصاك اخي غربة ، واستغفر الله العظيم، وأتوب اليه ولا حول ولا قوة الا بالله
.
avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 9:58 pm
لا تقلقي أخت رقية فما عليك إلا نقل النصائح المفيدة وإتركي التنفيذ علينا .

فقلقك يذكرني بوالدتي حينما اخفت محجني سابقا وأدعت أنها لم تره ،  وعندما قلت لها منذ قليل أن الطبيب تامر لديه خبرة في الكونغفو وأريد تعلمها منه فأخذت تستغيث الله ثم قالت لا والله لم نستطع أن نصبر عليك بدونها نصبر عليك بها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


avatar
رقيّة
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 11:04 pm
.
  ايه نعم صدقت والدتك حفظها الله
  باختصار لا يجوز لك حيازة وحمل العصا، خطر على الشعب.
.
أمًا عن ( الكونغفو ) فهي رياضة قتالي تبع مذهب بوذي
.
“ الكونغ فو.. فن القتال القادم من المعبد البوذي”
هي حاليا واحدة من الرياضات المدرجة ضمن قائمة “فنون الحرب”
لكنها في الأصل نشأت في حضن رهبان صينيين قبل نحو 1500 عام.
هذا الارتباط المثير في نشأة رياضة قتالية بمؤسسة دينية هي المعبد البوذي،
تنطوي على قصص تجمع بين الأسطوري الذي لم يؤكد علميا، وبين الثابت والمؤكد تاريخيا.
.
تقفي آثار هذه الرياضة القتالية يحتم الانطلاق من ديانة المعبد الذي يحتضنها. 
فقد انطلقت البوذية من سؤال من أين يأتي العذاب والألم؟ ومن ثم انطلقت محاولة اكتشاف طريق علاجه..
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

.
اللهم اكفنا شرها .
.
avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الأحد مارس 12, 2023 11:48 pm
والله يا أختي كما تعلمين أن العصا أمرها أهون من غيرها من أنها أخطر من غيرها ، فالحديد سواء أ كان سيوفا او خناجرا او اسلحة نارية فقد تجر صاحبها إلى المشاكل .

أما العصي فهي مباركة فيما احسبها ولو أن موضوعها أخذ جانبا من الطرافه ولكن نذكر بكيف بدأ الأمر عليها وأنتهى بها .

جاء في قصة الرؤيا التاريخية . هاذا اللفظ (( إذا كثرت التلاوة، وظهر صاحب الهراوة، وفاض وادي السماوة ...)) والشاهد هو صاحب الهراوة على إختلاف من اريد به هل هو النبي صلى الله عليه وسلم أم عمر رضي الله عنه . وعلى كل حال فالمقصود أول الأمر .

وأما آخره فهو في هاذا الحديث (( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِن قَحْطَانَ، يَسُوقُ النَّاسَ بعَصَاهُ )) رواه البخاري .

ولذا فالتيمن بواحدة أو أثنتين من هاذه العصي أظنه مباركا ولاسيما مع قاعدة إذا ضرب فأوجع ههه . الطرافه تلاحقنا اخت رقيه مهما تكلمنا بجدية لذا نسأل الله السلامة وسبحانك اللهم وبحمدك نشهد ألا إلاه إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك .
avatar
رقيّة
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الإثنين مارس 13, 2023 12:49 am
.
نعم، بارك الله فيك اخي غربة، حفظك الله ووفقك لمرضاته
نسأل الله العفو والعافية والسلامة اللهم امين
.
اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض 
أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك.
.
اللهم بلغنا رمضان، اللهم سلّمنا لرمضان، وسلّم رمضان لنا
 وتسلّمه منّا متقبلاً يا أرحم الراحمين يارب العالمين امين.
وصلّ الله على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلّا أنت استغفرك وأتوب إليك.
بنت الخطاب
بنت الخطاب
المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الإثنين مارس 13, 2023 6:44 am
اضحك الله أسنانكما اخوتي
المهم الضرب في الموضوع
تخيلت ضرب السيارة (ابتسامة)


بارك الله في محجنك أخي
رزقك خيره وكفاك شره

وكفانا الله شر الحليم اذا غضب
avatar
زائر
زائر

 “ العصا وما قيل فيها من فوائد” Empty رد: “ العصا وما قيل فيها من فوائد”

الإثنين مارس 13, 2023 12:45 pm
هو كذلك ، فوائد حمل العصاء هنا وهناك وإذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة . اللهم آمين ولكم بمثل وفيكم بارك الله . جزاك الله خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى