منتدى الإخوة في الله للرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
مدخل إلى علوم القراءات . أمس في 9:55 amغربه غريبه
عيدكم مباركالأربعاء أبريل 10, 2024 6:32 pmغربه غريبه
)) دف العيد ((الأربعاء أبريل 10, 2024 12:12 amغربه غريبه
ما ترجمة النقش على السيف الجمعة أبريل 05, 2024 7:56 pmغربه غريبه
حلويات الارض السعيدة الإثنين أبريل 01, 2024 5:55 pmغربه غريبه
تحري ليلة القدر الأحد مارس 31, 2024 10:42 pmغربه غريبه
ما فات اكثر مما بقي من الشهرالأحد مارس 31, 2024 5:31 amغربه غريبه
الشخص المهم او المتهم . السبت مارس 30, 2024 7:54 amغربه غريبه
القراءات..الجمعة مارس 29, 2024 10:10 amغربه غريبه
الظالم ظالم ولو ادعى العدل الإثنين مارس 25, 2024 4:51 amغربه غريبه
قطاع غزة ... الأحد مارس 24, 2024 10:02 amغربه غريبه
« إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ » إلى الأخ غربة.السبت مارس 23, 2024 6:21 pmغربه غريبه
« قصة نوح و الطوفان العظيم»الإثنين مارس 18, 2024 1:53 pmزائر
« اجتهدوا وجُدوا فإن الأمر جِدُ ! »الأحد مارس 17, 2024 12:35 pmزائر
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية

اذهب الى الأسفل
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 1:15 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد . من القصص الطريفة الأيام الفائته أني حنيت لإتملاك عصا كعاده مرت بي بعد عصا والدي المفقودة وإستئناسا ببعض الآيات والأحاديث في مثل عصا موسى عليه السلام ومثل رؤيا الموبذان وتفسير سطيح لها إذا ظهرت التلاوة وخرج صاحب الهراوة وغيرها في مثل فلا يضع العصا عن عاتقه المهم .


لي صديق يدعى أبو ماهر استعين به دائما بعد الله عز وجل لقضاء بعض حوائجي لعلمه بشعاب مكة ويسر الذهاب معه على سيارتة وهاذا عمله  ، فقلت له اريد عصا إذهب بي لأي مكان كي ابتاع لي واحدة .


فقال لي ولم ترقه الفكرة وماذا تريد بها ؟ قلت له العصا جيده ومفيدة ولي بها مئآرب ولعلي أحتاجها يوما ما وأخذت أقص عليه بعض القصص القديمة لي مع عصاي المفقودة .

ومنها أني خرج مرة غاضبا وكانت معي العصا القديمة وبالصدفة مررت بجانب سيارة رجل كان قد اكل علي ثمانية الآلف ريال ويماطل ولا يسدد ويضيق صدري كلما تذكرته ، وليس غناي او فقري مرهون بها قدر ما سائتني افعاله وأريد الخلاص منه بأي طريقة ، كي اصرمه من الوصال بعد السداد وكل منا يمضي في حال سبيله ، ولست قادرا على التنازل نكاية فيه ، ولا سيما أني أظنه قادرا على السداد بطريقة أو اخرى لكنه يؤثر نفسه بالخيرات على حساب الآخرين .


فقلت إذا إن لم يعطني إياها بالطيب فل يعطيها صاحب ورشة إصلاح السيارات وهاذا فراق بيني وبينه ولينتهي ما بيننا هنا والآن وليشفى غليلي منه ، ولأفرغ بعض غضبي عليه او كما يقال بالعامية عند البعض -- افش غلي فيه --


وإذا بي أراني أضرب سيارته بالعصا بعد أن أمهلتهم عشر ثوان للتسديد واعلمتهم بالحادثه قبل وقوعها ليمنعوا وقوعها إن إستطاعوا ولكنهم خافوا واغلقوا باب دارهم مباشرة تاركين السيارة تحت سطوتي ، وأضرب تارة على مرآة السيارة وتارة على الأبواب وتارة على الشطنة ، وأتذكر مقالة رقيه إذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة وأضرب ودمرت السيارة ولكني في حذر أيضا كي لا تزيد الأضرار عن قيمة ما لي من مال عندهم ، وإذا بي أغادر وأقول في نفسي أعطوني الثمانية الآلف وأنا أصلح لكم السيارة أو فلتعطوها صاحب الورشه مباشرة وهو يصلح لكم السيارة .


المهم ابو ماهر يستمع للقصة وإذا بي قد اشتريت العصاء الجديدة وإذا بها ذات شكل جميل ويبدوا عليها القوة وإذا دخلني شعور غريب وأنا أمسكها وإذا أبو ماهر يعود بي للمنزل فقلت له يا ابا ماهر جهز نفسك !! لن تمر عليك الليلة بسلام وأنت أول من سأبدى فيه بهاذه العصا ههه .

فخذ حذرك ههه .

وقل على سيارتك السلام وأقرأ عليها يسين .

قال لي اوعى ، إصحى ، إياك وبدى عليه التوتر وزاد عنده القلق  ، قلت من انذر فقد اعذر ، وإذا به ينظر إلى سيارتي واقفه عند الباب فيقول ، كي اعود لنفس المحل فأقول لهم اريد عصا وآتى و أحطم سيارتك ، وإذا بي أنظر إلى سيارتي وإذا بها عزيزة على قلبي وإذا بي خشيت عليها من السوء فقلت إذهب فقد سمحت لك .

كان بيروح فيها ابو ماهر لكن ربكم ستر والحمد لله عموما هاذه هي القصه واراها طريفه والله المستعان وبالله التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .




 
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 6:19 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سبحان الله البارحة رأيت مناما لا أدري أهو حديث نفس أو غير ذلك كأني شبه ايقضت ابو ماهر من نومه او ماشابه وأحدثه وكان على سريره وقلت له نشرت مقطعك -- أقصد صوته اللذي في الفيديوا السابق -- ، فقال لي ماتنشره أي لا تنشره ، قلت نشرته وخلصت فأبتسم واستسلم -- اي رضي -- ، ثم قلت له ممازحا لقد اصبحت المقطع ترند -- أي الأول على تويتر في السعودية -- والثاني على السيرفرات السودانية وإذا بي ارى -- لا ادري أهاذا المشهد اول المنام أو آخره -- أن مشاهدات الفيديوا مرتفعه وانتهت .


الحقيقة المنام غريب وقريب إلى أن يكون حديث نفس لكن ايضا حبكته بعيده عن احاديث النفس علما لم اكن ارغب في ان يطلع ابو ماهر على هاذا الموضوع قبل النوم ووددت ان تبقي هاذه القصة والمقطع بيني وبينكم فقط ، وردت فعل ابو ماهر في المنام محبوكه كذلك ، وايضا مكانه في الرؤيا كأنه كان على سريري في الواقع لكن لم يكن ذلك واضحا ، ثم المقطع نفسه انا رفعته بدون اسم ، وجعلته مخصصا اي من لديه الرابط فقط يستطيع مشاهدته ، وذلك كي اتجنب المتابعات من خارج المنتدى ، لأني وجدت التسميات للمقاطع سببا لإنتشارها على اليوتيوب إذا وافقت كونها معلنه للجميع ، علما كونه ترند والثاني على سيرفرات السودان هاذه واضح أنها مزحه واعلم انه لم يبلغ هاذا المبلغ في الرؤيا لكنها كنايه على أن الأمر أنتشر وقضي الأمر وايضا لم تكن مرتفعه المشاهدات بشكل كبير جدا لكن في الغالب مقاطعي على اليوتيوب مشاهدة واحدة إلى ست سبع مشاهدات ، وكأن هاذا المقطع كان في الرؤيا قد تجاوز الألف ، ربما خمسة الآلف او الف وخمس مائة لست متأكد من الرقم المهم ان مشاهداته مرتفعة بالنسبة لباقي مقاطعي  .


اربطوا الأحزمة أيها الاعضاء وتمتعوا بالرحلة لا ادري ماذا آخرها حقيقة لكن فالكم الخير والتوفيق بئذن الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين  
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 11:11 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وصلّ اللهم على سيدنا ونبينا محمد
.
عن جد اخي غربة، بما انّك اخدت حقك بنفسك.. بتكسير سيارة خصمك.
فلا اظن ان شراءك العصا كانت فكرة جيدة ..
(قال هذا من عمل الشيطان ۖ إنه عدو مضل مبين)

.
نحن في زمن يتطلب منّا الكثير من الحِلم والصبر مع البشر

لانّ كل شيء حوالينا يحرق الدم والاعصاب، ان صح التعبير.
فمابالك والعصا في ايدينا؟ فقل على الدنيا السلام . 

نسأل الله السلامة والعفو والعافية امين.
.
عن عبد الله بن عمرو  رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.
.
اللهم اصرف عنّا جميعًا شر ما قضيت . آمين يارب
.
كما اني لا أؤيد مقولة عبدالله الشريف
(
اذا ضربت فاوجع فان العاقبة واحدة)
فهو يقولها لأغراض سياسية .. بالادلة والحجج والمستندات ، لكن ليس بالعصا.. كلّا .
.
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 11:21 am
عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:
«المؤمن الذي يخالط الناس, ويصبر على أذاهم خير من الذي لا يخالط الناس
ولا يصبر على أذاهم».
.
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 12:16 pm


جزاك الله خيرا أخت رقيه ، الموضوع اللذي ذكرتيه يطول التفصيل فيه ، المهم أني سليم الصدر الآن وهاذا أهم شيء وبعد ذلك أنه أنتهى كل شيء بيني وبينه ولست في حاجة أن أدوم عليه قائما حتى يؤدي لي حقي ، عموما الموضوع فيه رؤيا لعلي ذكرتها سابقا وقصتي مع الأحذية علما أن باعها علي بيعا بسعر الربح وربح فيها واخذتها انا كعوض مقابل نصف اموالي وخسرت فيها خسارة فادحة ، والقصة طويلة على هاذا الرابط وهاذا ختامها ان حطمت سيارته ههه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


اما بالنسبة إلى مقوله إذا ضربت فأوجع فأنت اخت رقية شريكه لي في أي ضربه أضربها وأوجع فيها ، فإن كانت خيرا فلك الأجر بئذن الله تعالى وإن كانت غير ذلك فغير ذلك ، لأني اقتنع بكلامك وأتاثر فيه ولم اطبق هاذه الحكمة وأقتنع بها إلا من بعدك .

سأكتب إن شاء الله على العصا بالحرق ، إذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة (( رقيه )) ثم اضرب بها كل من هب ودب .


بالنسبة للعصا فصدقتي حملها يعطي شعورا بالرغبة إلى إستخدامها كما في قصة الجنبية مع هاذا الرجل . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .




avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 1:01 pm
ابو عبد الرحمن كتب:

 .
.

اما بالنسبة إلى مقوله إذا ضربت فأوجع فأنت اخت رقية شريكه لي في أي ضربه أضربها وأوجع فيها ، فإن كانت خيرا فلك الأجر بئذن الله تعالى وإن كانت غير ذلك فغير ذلك ، لأني اقتنع بكلامك وأتاثر فيه ولم اطبق هاذه الحكمة وأقتنع بها إلا من بعدك .

سأكتب إن شاء الله على العصا بالحرق ، إذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة (( رقيه )) ثم اضرب بها
كل من هب ودب .
.

.
 اضحكتني .. 
 لا لا، لستُ شريكتك أبدًااا في اي ضربة أخي.. والضربات بعصاك فالله الغني، لن يأتي منها اي خير! 
 وأنا بريئة من عصاك برائة الذئب من دم بن يعقوب عليه السلام.
 .
 قصة الاحدية مضحكة ،والله المستعان عوضك الله خيرًا.
المهم تصرّف في العصا في القريب العاجل بارك الله فيك ولا تتركها معك.
 
 .
ههه ، تمام.
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 2:14 pm


قصص الأحذية كثيرة لم أطلعكم إلا على القليل منها ، منها لي خالي متقاعد ولدية إبن شاب في الثانوية ، فقلت إذا سأعطية أحذية بمبلغ ثلاثة الآف ريال لهاذا الشاب كي يتكسب منها بما انه لايعمل بسبب الدراسة .


فاتصل على خالي يسألني يقول ماقصة هاذه الكنادر -- الكنادر اسم من اسماء الأحذية -- فقلت له هاذه بضاعة كثيرة عندي شق علي تصريفها لعل الإبن يستفيد منها . قال حسانا وفرحوا كما يقال في المثل شيء ببلاش ربحه بين .


ووضعت عندهم ١٢٠ حذاء تقريبا او مئة ، ومن هنا بدأت معانتهم . يبحثون عن زبائن لا احد يشتري منهم ههه .

فإذا بهم يتصلون علي أن الإبن لم يحسن التصرف ، قلت لا بأس سآتيكم الجمعة كي اعلمه السبيل ، فعلا وصلتهم واخذنا جزء من البضاعة وذهبنا لأكبر جامع عندهم وبعد الصلاة بصوت مرتفع .


قرب يا ولد قرب ، اغتنم الفرصة قبل نفاد الكمية ، فعلا اجتمع الناس وبدأو بالشراء وبعضهم ينظر ولا يشتري المهم بالكاد بعنا ب ٢٥٠ او قريبا منها واعدته لمنزله وقلت هاذه الطريقه وفالك الخير .


لعل الزبائن عرفوا البضاعة وبعضهم تصبغت قدماه ولم يشتروا منه تارة اخرى وتكدست عندهم البضاعه في البيت ، والبحث عن الزبائن ارهقهم ، ونقلها وعرضها وإرجاعها إلى البيت مرهق ، أخيرا كما يقال لبسها افضل من تركها فأصبحوا ينتعلونها من تحت الجوارب كي لا تتصبغ اقدامهم . المهم اني لا ادري أاحسنت إليهم أم تسببت عليهم بالمشقة والتعب والنصب . ههه . يقال أخرها شراها منهم باكستاني بثمن بخس والحمد لله .


واما الأبيات فقد قلت فيها وهي على قدر الحال وانا انظر إلى بضعاتي .



الكنادر اللي تحقرص القلب حقرصه
مادخلت علي والله برخيصي .
كلن يخاف منها إذا لبسها تقرصه ،
وأنا على بيعها والله حريصي .
وأخاف شيء من راس مالي تنقصه ،
وتصريفها على الناس ماعنه محيصي .
وادور على اللي قلبه تولع بحب الكندره ،
ماهمني اصله ولو يرجع حريصي .



شرح الأبيات .

الأحذيه اللتي تقرقع في القلب قرقعه من شيء بالنفس عليها . ترونها لم تدخل علي بالرخص والرخص هو الثمن المنخفض . و الناس مرتابه من بضاعتي وي كأنها ستلدغهم حين انتعالها - هو فعلا لعلها تلدغ والموضوع مريب وخاصه اني اصبحت تاجر احذيه فجأة فلعل خوف الناس في محله - (( تاجر غير موثوق ))   ، وأنا على بيعها حريص اي حريص ومهتم ان ابيعها ولذا لا ارحب بخوف الناس منها . واخاف شيء من راس مالي تنقصه هاذا واضح اني اخشى منها الخسارة ولا ترد علي راس المال،  من النقص ، وتصريفها على الناس ماعنه محيصي ، اي مصرفها على الناس مصرفها ، لا مناص من ذلك ولا محيص سواء انقصت او لم تنقص لدغت او لم تلدغ بمقابل او حتى بدون مقابل لابد ان ألبسها القوم شاؤا ام أبوا ، والبيت الاخير أني اصبحت ابحث عن محبي الأحذيه فهم الفئة المستهدفه عندي من بين البشر ولا يهمني اصولهم ولا فصولهم ، أما حريصي فهي عائلة الحريصي وقد وضعتها لانها تناسب القافية والقصد أنه لا فرق عندي بين رجل وآخر إلا بحبه للكنادر .



اخيرا اختم بصاحب محل أحذيه وضعت عنده ١٠٠ حذاء كي يسددني على التصريف ، بحيث هو يبيعها بثلاثين او خمسين ريال او بين ذلك او زياده كيف شاء  ، وانا لي فقط ٢٥ ريال رأس المال والسداد بعد البيع ، المهم بدا يبيع بفائدة ويماطل في السداد ويعتذر انا لم ابع اليوم ،  لم يشتري احدا اليوم ، واحيان يعطيني مئة ريال او خمسين لأني ارى بعض الأخذية تختفي من المحل وكان ذلك أول الأيام .  


المهم ضقت به ذرعا وقلت رد علي بضاعتي ولتحسب ما سددتني سابقا .


المهم رد علي ثلاثين حذاء تقريبا نسيت كم بالضبط ، وكان سددني من قديم مقابل اربعين او ثلاثين حذاء ، المهم بقيت اربعين حذاء تقريبا لا هو اللذي ردها أحذيه ولا سددني إياها مالا . (( أكل مالها )) .


فقلت اين المال انت بعتها ، وخذ فائدتك وأين مالي قال اعطيناها الشركة الأم حين الجرد ، فالشركة  نهاية كل يوم تجرد وتاخذ كل المال .

المهم أنه مماطل واكل مالي ، واصبحت اتردد عليه بين فترة وأخرى ودمت عليه قائما حتى سدني بعد جهد جهيد والله المستعان ، المهم ان ابا القاسم الطنبوري لم يجد اللذي وجدته انا فيما اظن من الأخذيه وبالله التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين  .  
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 5:22 pm

avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

الجمعة يونيو 17, 2022 10:12 pm
السلام عليكم ورحمة الله

لم افهم اي شئء الا الضرب والعصئ واالتكسير

لم نعهدك هكذا اخي غربة بالهداوة يارجل
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

السبت يونيو 18, 2022 2:35 am
.
 لا إله  إلّا الله 
والله المستعان
.
بسم الله الرحمن الرحيم.
كل الذي كتبته اتحذف مرة اخرى!!!؟؟
اعتذر منكم ، ولا حول ولا قوة الا بالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
.
سبحانك الله وبحمده أشهد انّ لا إله إلّا أنت استغفرك واتوب اليك.
.


عدل سابقا من قبل رقيَّة في السبت يونيو 18, 2022 2:53 am عدل 2 مرات
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

السبت يونيو 18, 2022 2:44 am
يوسف كتب:السلام عليكم ورحمة الله

لم افهم اي شئء الا الضرب والعصئ واالتكسير  

لم نعهدك هكذا اخي غربة  بالهداوة يارجل



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، صادق شيخنا يوسف ، لا وقتها كانت المصائب قد تتابعت والله المستعان وكنت مستفز للأخير ، ووافقت ضغط نفسي داخل النت وخارج النت ، أتذكر هاذه الأحداث وافقت أحداث رؤيا معبر رقم واحد في منتدى المؤمنين بل هي على إثرها ، يستفزونك ليستخرجوا اسوأ مافيك ثم تعير به ويقال هو رجل سيء ، والله المستعان .

ملاحظة ، رؤيا معبر رقم واحد هي رؤيا لي كانت معترك المعبرين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

السبت يونيو 18, 2022 11:26 am
ابو عبد الرحمن كتب:
يوسف كتب:السلام عليكم ورحمة الله

لم افهم اي شئء الا الضرب والعصئ واالتكسير  

لم نعهدك هكذا اخي غربة  بالهداوة يارجل



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، صادق شيخنا يوسف ، لا وقتها كانت المصائب قد تتابعت والله المستعان وكنت مستفز للأخير ، ووافقت ضغط نفسي داخل النت وخارج النت ، أتذكر هاذه الأحداث وافقت أحداث رؤيا معبر رقم واحد في منتدى المؤمنين بل هي على إثرها ، يستفزونك ليستخرجوا اسوأ مافيك ثم تعير به ويقال هو رجل سيء ، والله المستعان .

ملاحظة ، رؤيا معبر رقم واحد هي رؤيا لي كانت معترك المعبرين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
ا

اعجبتني هذه الحقيقة المسكوت عنها كثيرا
الكل يريد ان يصبح بطل علئ حساب احاسيس غيره

لا عليك ياصديقي للصبر اجر عظيم
avatar
زائر
زائر

قصه العصا مع ابو ماهر  Empty رد: قصه العصا مع ابو ماهر

السبت يونيو 18, 2022 2:02 pm

صباح الخير شيخنا هناك رؤيا شيخنا في المشاركة الثانية بعيدا عن القصة لعلك لم تتفطن لها ، الاخت رقيه عبرتها البارح تعبيرا جميلا .

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى