منتدى الإخوة في الله للرؤى والأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
مدخل إلى علوم القراءات . الأحد أبريل 14, 2024 4:26 pmغربه غريبه
الله يوفقكم جميعا الأحد أبريل 14, 2024 1:14 pmغربه غريبه
عيدكم مباركالأربعاء أبريل 10, 2024 6:32 pmغربه غريبه
)) دف العيد ((الأربعاء أبريل 10, 2024 12:12 amغربه غريبه
ما ترجمة النقش على السيف الجمعة أبريل 05, 2024 7:56 pmغربه غريبه
حلويات الارض السعيدة الإثنين أبريل 01, 2024 5:55 pmغربه غريبه
تحري ليلة القدر الأحد مارس 31, 2024 10:42 pmغربه غريبه
ما فات اكثر مما بقي من الشهرالأحد مارس 31, 2024 5:31 amغربه غريبه
الشخص المهم او المتهم . السبت مارس 30, 2024 7:54 amغربه غريبه
القراءات..الجمعة مارس 29, 2024 10:10 amغربه غريبه
الظالم ظالم ولو ادعى العدل الإثنين مارس 25, 2024 4:51 amغربه غريبه
قطاع غزة ... الأحد مارس 24, 2024 10:02 amغربه غريبه
« إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ » إلى الأخ غربة.السبت مارس 23, 2024 6:21 pmغربه غريبه
« قصة نوح و الطوفان العظيم»الإثنين مارس 18, 2024 1:53 pmزائر
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية

اذهب الى الأسفل
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 1:38 am
السلام عليكم 
زوجتى راتنى اجر عربه تشبه العربه التى يجرها الحصان وكنت متعب للغايه وكانت الناس تتزايد وتركب العربه مما يزيد الثقل ولا يبالون وانا متشبث بالعربه ولا اريد تركها مع اننى متعب للغايه واتصبب عرقا 
وركب فى العربه اولا اخوتى واهلى واقاربى ثم ناس غرباء لا اعرفهم بالترتيب 
الرؤيا اليوم
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 1:59 am
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أعانك الله ووفقك ، خيرًا رأت وخيرًا تكون.
.
تعبٌ كلها الـــحــيــاة…
.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 2:01 am
جزاك الله خيرا اخت رقيه
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 2:03 am
.
وإياكم..
.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 2:41 am
وعليكم السلام ورحمة وبركاته . خيرا رأت . أخ رؤيا سألتك سابقا ولم تجبني هل أنت باقٍ ومستمر في مراجعة البقرة .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 5:41 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اظنها تتحدث عن اخذك للقرآن وأن لك في اجران وأنك مع آياته على اربعة احوال ولعل أن يكون فيها نصيحه للعمل بما جمعت . والله اعلم .

الرموز

عربي ، ثقيل ، اهل القرآن ، تحمل ، واللذي يتعاهده وهو عليه شاق فله اجران . والله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 8:50 am
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته 
حياك الله اخى مهند 
لا توقفت عن المراجعه لكثره انشغالى 
ان شاء الله اعود لاحقا 
جزاكم الله خيرا 
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 10:32 am
وخيرا جزاكم الله . نعم الرؤيا قد تقع لاحقا . عموما بحوثك على اللغة العربية قد تدخل كذلك والله اعلم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 12:50 pm
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 هل حضرتك تمرُّ بأزمة شديدة ..
وتعاني من المحيطين بك ( اخوة واهل واقارب ، والناس الغرب) التدخل في شئونك وحياتك ؟

.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 1:02 pm
وعليكم السلام ورحمه الله 
بالعكس انا فى سعه من العيش هذه الايام والحمد لله على عكس السنوات  السابقه 
رغم ان الغالبيه ممن حولى يعانى 
اخوتى شركائى يخالفونى الراى فى كل الامور لكن ليس بيننا خلاف والحمد لله 
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 1:37 pm
رؤيا كتب:وعليكم السلام ورحمه الله 
بالعكس انا فى سعه من العيش هذه الايام والحمد لله على عكس السنوات  السابقه 
رغم ان الغالبيه ممن حولى يعانى 
اخوتى شركائى يخالفونى الراى فى كل الامور لكن ليس بيننا خلاف والحمد لله 
.
.

نعم، الحمدلله دائما وأبدًا .
ولعل الرؤيا تتحدث عن تلك السنوات خلت .. والله اعلم.
.
(ونبلوكم بِالشَّرِّ والخير فتنة )
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 1:44 pm
السلام عليكم

خير راايتتم ان شاء الله

هي رؤيا واضحة فان صدقت ستمد يد المساعدة للجميع
وهي رؤيا تحذذيرية ايضا

اكرم الكريم يااخي رؤيا فقط وتعلم من تجارب الاخرين لان الناس تنكر المعروف بسرعة
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 2:16 pm
وعليكم السلام 
جزاك الله خيرا اخى
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 5:59 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . مستحيل ياخوان تكون على ظاهرها . ولو كان ذلك في الواقع لربما في حق الاهل واما وحتى و الغرباء كذلك !!! .

لن يستطيع تقبل ذلك احد . لا حامل ولا محمول فالحامل ستأبى ذلك نفسه . والمحمول لن يتجرأ على فعلها وخاصه الغريب .


لكن واضح انها مرموزة في شيء معنوي فهاذه تصرفات لا يمكن ان تكون على ظاهرها فيما اظن والله اعلم .

فالعربه رمز للغة للعربية . وحتى كونها عربه جر خيل او بغال او حمير . فهاذا رمز متوافق مع قوله تعالى عن اهل الكتاب ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ ) . وحتى في قوله انها تصبح اثقل . فالله عز وجل قال لنبيه عليه الصلاه والسلام سنلقي عليك قولا ثقيلا .

فالرموز متوافقه على هاذا المعنى أضافة إلى أنه غير مقبول عقلا تأولها على غير غيره ، او جعلها على ظاهرها بحيث رجل يجر عربه وليتها خالية بل عليها ثلة من الناس ولا من مبالي ولا من مكترث منهم لما يجري لمن يجرها وهو في مشقه بالغة .

فهاذا ان اردتم الصراحه يا اخوان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 7:20 pm
مُهَنَّدْ كتب:.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
مستحيل ياخوان تكون على ظاهرها . ولو كان ذلك في الواقع لربما في حق الاهل واما وحتى و الغرباء كذلك !!! .  
.

فالرموز متوافقه على هاذا المعنى أضافة إلى أنه غير مقبول عقلا تأولها على غير غيره ،
او جعلها على ظاهرها بحيث رجل يجر عربه وليتها خالية بل عليها ثلة من الناس ولا من مبالي ولا من مكترث منهم لما يجري لمن يجرها وهو في مشقه بالغة .
 .
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
.
قد يكون هذا وذاك، فلا تُحجر واسعًا.
ولا شيء مستحيل في زماننا اخي الكريم
بل يكون في حق الغرباء أيضًا.
.
اقتباس: 
(بحيث رجل يجر عربه وليتها خالية بل عليها ثلة من الناس ولا من مبالي
ولا من مكترث منهم لما يجري لمن يجرها وهو في مشقه بالغة . )
.
وهذا بيت القصيد ( ولا من مبالي ولا من مكترث منهم)
.
avatar
يوسف
المساهمات : 428
تاريخ التسجيل : 27/07/2023

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 7:41 pm
يااخي غربة انا اسقتها علئ الدين في التجارة او استقراض المال من الرائي

ربما الاخ رؤيا سوف يغنيه الله من حيث لا يحتسب

والله اعلم

avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 7:53 pm
.
الشراكة في التجارة .. همٌّ وغمٌ
وأي شخص ناوي الشراكة … قف تمهل واسأل أولًا ..
.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 8:05 pm
جزاكم الله خيرا .

هناك حبوب في الصيدلية . للأمانه أنها تكاد تكون فعالة لسائر الأعراض الخفيفة


. فكل ما عليك ان تدل على اي مريض ايا كان مرضه وستنفعه بإذن الله .

ومع فارق التشبيه فهاذا عندما تدل احد الى الاخذ بالقران من رؤياه .

فاعتقد اني لم اتقبل أن تصرف الرؤيا عن الاخذ بالقران نسأل الله تعالى ان يبارك لنا ولكم فيه وصباح الخير والحمد لله اللذي احيانا بعدما اماتنا .

فاعتذر منكم فنعم ف الامر واسع والغيب لله سبحانه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 8:14 pm
السلام عليكم 
جزاكم الله خيرا 
انا المسئول فى شراكتنا 
ممكن اعتبارى المدير 
فلذلك اعتقد ان هذه هى العربه التى احملها والله اعلم 
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 8:18 pm
مُهَنَّدْ كتب:.
.….نسأل الله تعالى ان يبارك لنا ولكم فيه وصباح الخير والحمد لله اللذي احيانا بعدما اماتنا .
 .
.

بسم الله عليك.
هو عندكم الساعة كم الان؟
.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 8:40 pm
الان ثمانية ونصف عند اول وقت العشاء الآخرة . وارسلت الرسالة السادسة عصرا وذلك لاني قيللت بعد الظهر .

يقول القائم من نومته صباح الخير و يُقال له كذلك صباح الخير . للدلاله فقط على أول يومه ولا يراد أننا في وقت الصباح الان .

كذلك اللذي دخل على ابيه وامه في الليل وهم يأكلون قشطة وعسل وجبنة بالخبز فقال ماشاء الله تتعشون فطور . وضحك الجميع .
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 9:08 pm
مُهَنَّدْ كتب:.
.
يقول القائم من نومته صباح الخير و يُقال له كذلك صباح الخير . للدلاله فقط على أول يومه ولا يراد أننا في وقت الصباح الان .
.
كذلك اللذي دخل على ابيه وامه في الليل وهم يأكلون قشطة وعسل وجبنة بالخبز فقال ماشاء الله تتعشون فطور . وضحك الجميع .
.
.

سبحان الله..!
أول مره اسمع بها!
لا احنا عندنا الامور واضحة والحمدلله
نقول صباح الخير، معناه شروق الشمس ويوم جديد
وكذلك مساء الخير، معناه غروب شمس  
.
على رأي المثل: «عش نهار تسمع أخبار»
.
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 9:23 pm
هذا منتشر فى الارياف فقط عندنا لا نقول صباح الخير ولا مساء الخير 
نقول السلام عليكم 
اعتقد ان الاخ مهند استيقظ فجاه وكتب المشاركه عى عجل ظنا منه انها السادسه صباحا 
حصلت معى قبل ذلك واستيقظت من نومى قبل المغرب بساعه وكنت مستغرب من كثره تواجد الناس بالشارع والعقل لا يزال غير مستوعب انه فى المساء وليس الصباح الباكر 
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الأربعاء أغسطس 09, 2023 10:51 pm

رؤيا كتب:هذا منتشر فى الارياف فقط عندنا لا نقول صباح الخير ولا مساء الخير 
نقول السلام عليكم 
اعتقد ان الاخ مهند استيقظ فجاه وكتب المشاركه عى عجل ظنا منه انها السادسه صباحا 
حصلت معى قبل ذلك واستيقظت من نومى قبل المغرب بساعه وكنت مستغرب من كثره تواجد الناس بالشارع والعقل لا يزال غير مستوعب انه فى المساء وليس الصباح الباكر 
داري لكن احببت أن ابين لكم أني قرأت ورددت بعد استفاقه . شيخي سألته عن الرؤيا فقال لعلها مناسبه كحفله او زواج . وهاكذا يكون فيها اول الحظور الاقارب ثم الغرباء وهاكذا
avatar
زائر
زائر

رؤيا لزوجتى  Empty رد: رؤيا لزوجتى

الخميس أغسطس 10, 2023 5:15 am
رُقيّة… كتب:
مُهَنَّدْ كتب:.
.
يقول القائم من نومته صباح الخير و يُقال له كذلك صباح الخير . للدلاله فقط على أول يومه ولا يراد أننا في وقت الصباح الان .
.
كذلك اللذي دخل على ابيه وامه في الليل وهم يأكلون قشطة وعسل وجبنة بالخبز فقال ماشاء الله تتعشون فطور . وضحك الجميع .
.
.

سبحان الله..!
أول مره اسمع بها!
لا احنا عندنا الامور واضحة والحمدلله
نقول صباح الخير، معناه شروق الشمس ويوم جديد
وكذلك مساء الخير، معناه غروب شمس  
.
على رأي المثل: «عش نهار تسمع أخبار»
.


عندنا شايب اخبروني عنه يقول السلام عليكم صباح الخير في كل وقت . والقصد انها دعوة .

لكن كما ذكرت لكم لمن رأى النور بعد الظلام فنصبحه بالخير سواء النور كان شمسا اشرقت بعد ظلمه ليل او مصباحا بعد ظلمه نوم .



واما النائم يقولها متى ما استفاق لغيره كإعلام وطلب العذر مثل هاذا النائم ليس له إلا أن يستفيق ويسلم على الضيف السلام عليكم ويقوله صباح الخير كي يتسنى له أن ينصرف مباشرة أو هم يبادرونه بها لدفع عنه الحرج .




طريقه تنساب الجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى